التخطي إلى المحتوى

شبكة الصدى الإخبارية – قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتصريح عن شدة غضبه من بعد أن إغتيل أندريه كارلوف السفير الروسي بالعاصمة التركيه ( أنقرة )، فقد أشار أن هناك توتر كبير في العلاقات بين روسيا وتركيا وإيقاف تحركاتهم ليقوموا بمساعدة دولة سوريا لتنهض بالدولة السورية من هذه الأزمه.

تصريح الرئيس الروسي:

قام الرئيس الروسي بالتصريح من خلال عدد من تصريحاته الصحفية من بعد أن تم إغتيال سفيرهم على الفور داخل العاصمة التركيه أنقرة بأنهم سوف يقوموا بالرد على هذا الفعل الإرهاربي بعمل إيجابي جدا وهو التعاون المشترك بين البلدين ليقوموا بمحاربة الإرهاب الغاشم ويوضح أيضاً أن أنقرة وموسكو سوف تعملان على البحث وراء من قاموا بهذا الفعل الإجرامي الإرهابي، وأشار بوتين بأن قتل سفيرهم عند قيامه بأعماله هو فخر لهم ولبلادهم لأنه قتل أثناء تأدية عمله.

وجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد قاما بالتحدث من خلال الهاتف الجوال ليأكدوا على أهمية الكشف عن من قام بإرتكاب هذا العمل الإجرامي والتحقق من الجهة المسئولة عن من قام بهذا العمل بأسرع وقت ممكن.

وتم الذكر أيضا أن السفير أندريه كارلوف كان قد تعرض لهجمة مسلحة بمدينة أنقرة وهذا من خلال إلقاءه كلمه في واحد من المعارض الخاصة بمعرض الصور التي نظمت من جنقايا بأنقرة والسفارة الروسية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *